حذرت دراسة طبية من أنّ حرص الأمهات على زيادة أوزان مواليدهن، خصوصاً في الأشهر الثلاثة الأولى، يعمل على رفع مخاطر إصابتهم بالأزمات الربوية في مرحلة الطفولة. وأوضح فريق من الباحثين في جامعة «أمسترادم» الهولندية أن الدراسات السابقة كانت قد ربطت بين وزن الطفل عند الولادة وبين زيادة مخاطر إصابته بأعراض الازمات الربوية. إلا أن النتائج التي توصلوا إليها، تعد المرة الأولى التي تشير إلى وجود علاقة بين زيادة وزن المواليد بعد الولادة وزيادة مخاطر الازمات الربوية أيضا.
وكانت الأبحاث قد أجريت على نحو 5 آلاف طفل، تمّ تتبعهم من عامهم الأول وحتى الرابع. وأشارت المتابعة الى وجود علاقة وثيقة بين زيادة وزن المواليد في الأشهر الاولى والسنة الأولى، وبين زيادة فرص الإصابة بالازمات الربوية، والتي تشمل ضيقا في التنفس وسعالا.
عدد المشاهدين: 164
عدد التعليقات : 0
موقع بوابة صيدا يرحب بتعليقاتكم حول ما ينشره من مواضيع، اكتبوا بحرية وجرأة، فقط نأمل أن تلتزموا بأخلاقيات الكتابة وضوابطها المعروفة عالميا (تجنب الشتيمة والإساءة للأشخاص والأديان)
ملاحظات: