زوار الموقع لهذا اليوم حتى الان: 24931 زائر     |     العدد الكلّي للزيارات 98925431 زيارة     |     اليوم الأكثر زيارات (2012-01-04): 202225 زائر
إنّ الصلاة كانت على المؤمنين كتاباً موقوتاً
قسم الأخبار
موقع بوابة صيدا www.saidagate.net تمّ النشر في 2013-03-24 05:19:25 المشاهدين = 1867التعليقات = 3

بوابة صيدا - في رثاء العلامة البوطي
 
أبو عمر الغزاوي / موقع saidagate.net

 

 

رسالة طفلٍ يبكي أمه: أماه ... أماه...

 

لِمَ الصاروخ والمدفع؟

 

لِمَ الثارات قد تُصنع؟

 

بل أين الدار والمَهْجع؟!

 

لِمَ قد صِرْتُ إرهابي... أعُمري لم يعُدْ يشفع!! ألا من عالِمٍ يَدفع؟!

 

قد أخبرني جدي: "في غابر الأيام، أسطورة الإسلام: العز ابن عبد السلام، وابن تيمية الإمام، وسعيدٌ الهمام" بمثلهم لم أعد أسمع..

 

ألا من عالِمٍ يدفع!!

 

رأيت هناك في الآفاق... كلبٌ: قد وَضع التاجَ على رأسه وعالِمٌ له يركع...

 

رأيت طفولة الحارات... في الساحات قد قُتلت رأيت اللقمة في الأفران... بدماء أمي قد عُجنت بفتوى شيخٍ قد هُتِكت... بخطبة منبر.. قد أُشعل الصاروخ... وانطلق بشهادة زوره المدفع... فأي علم له ينفع؟! وهل "يقينياته" أم "ديالكتياته" له تشفع؟ وأين "الفقه للسيرة" ؟ أم صار "البعث" له مرجع!!

 

بل أين عقيدة الإسلام في القرآن قد سطرت... وأين الكفر بالطاغوت به الآيات قد مُهرت...

 

فإن أُكْرِهْتَ فما تصنع؟! بدعاء أمٍ في ليلٍ... وبكاء شيخٍ في مَهْجع.... ستنهش جسمَك الأشلاءُ من أطفالٍ قد قُطِعت... وتأكل فكرَك الأحلامُ من أزهارٍ قد قُطِفت.... وتندم أنك بالحق لم تصدع... ألا من عالِمٍ يدفع...




المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحة Facebook بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع SaidaGate بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و"الموقع" غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك
تعليقات حول الموضوع
علماء الفتنة
سراج
2013-03-25 22:57:29
لا شك أن كاتب المقال يرى بعين واحدة أو ربما لا يرى إطلاقا، فهذا المدعّي لم يسمع الشيخ الشهيد وهو يدعو إلى الحوار، لم يسمع الشيخ وهو يقول"للثوار" اجتهدتم وأخطأتم فعودوا إلى حضن الوطن، ربما الكاتب معجب بالعرعور أو بشيخ الناتو الذي نقل عنه أنه قال بكل صفاقة لو كان رسول الله (ص) حيا لتعاون مع الناتو. إن المشكلة كل المشكلة أن أكثر الناس المتحمسين "للثورة" (وهي ليست بثورة) هم يرون الأمور بعين مذهبية عمياء. هنا المشكلة فلا بأس من التعاون مع فرنسا وبريطانيا وأميركا وحتى مع "إسرائيل" في سبيل إسقاط النظام في سوريا، بئس هكذا ثورة وبئس هؤلاء الثوار.
جائه الرد من جنس عمله
عدنان البيلاني
2013-03-24 05:43:20
سبحان الله أذاقه الله الكأس الذي ارتضاه لشباب و أطفال و نساء سوريا. فلم يقتله الثوار حتى لا ياخذ قصاصه منهم في الدنيا. بل قتله من استخدمه ليكون عبرة لمن باع دينه بعرض من الدنيا. فانتهت وظيفته و اقتضى قتله من النظام. أتمنى أن تكون قصة البوطي عبرة لمشايخ صيدا المرتهنين.  امره إلى الله إن شاء عذبه و إن شاء غفر له. 
شكرا .. أبا عمر..
محمد قبرصلي
2013-03-24 03:37:55
والله يا أبا عمر يليق بك أن يكون عندك عمر .. لأن في وقتنا هذا العلماء الذين ذكرتهم حضرتك نسوا أو تناسوا أن يكونوا وأن يتشبهوا بالفاروق عمر.. بل ذهبوا للتنافس في تقديم الهدايا وأي هدايا .. سيوف.. لماذا السيف يا شيخ أحمد ؟ كان الجواب لمحاربة إسرائيل.. فما رأيك يا أباعمر ؟ لن أطيل وأتكلم عن الباقين والسبب كما يقول المثل (دق المي وهيي مي ) والله يا أبا عمر لا كلام بعد كلامك .. لقد اختصرت مقالتك ولكنها كبيرة بفحواها.. بارك الله فيك.. ونقول لمن يطلقون على أنفسهم العلماء المسلمين ما زال هناك بعض الوقت ليراجعوا حساباتهم.. مع الله عز وجل...
هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

موقع بوابة صيدا يرحب بتعليقاتكم حول ما ينشره من مواضيع، اكتبوا بحرية وجرأة، فقط نأمل أن تلتزموا بأخلاقيات الكتابة وضوابطها المعروفة عالميا (تجنب الشتيمة والإساءة للأشخاص والأديان)

ملاحظات:

  • 1- إذا كنت عضوا في موقعنا وقمت بتسجيل الدخول فأنت لست بحاجة إلى إدخال إسمك ولا بريدك الإلكتروني.
  • 2- تعليقات أعضاء الموقع تظهر مباشرة بينما الزوار العاديين فإنها ستمرّ على صفحة الإدارة أولا.
* الإسم الكامل
* البريد الإلكتروني
* عنوان التعليق
* نص التعليق
* التحقق الالكتروني
أرسل تعليقك

آخر الأخبار والتحديثات
إضغط للمزيد    




قسم الصوتيات

وعدت يوماً بالطلي






  • الدورة الثانية من سلسلة دورة سفراء الخير لجمعية الإمام الشاطبي لتحفيظ القرآن الكريم / 6 صور
  • قائد فوج إطفاء صيدا عاين جهوزية مآخذ مياه الإطفاء في أحياء صيدا القديمة وزار مركز المتطوعين
  • الحريري تابعت اوضاع فوج الإطفاء وضمان صيدا والسوق التجاري
  • حملة التوعية عن الإنترنت الآمن في ثانوية الدكتور نزيه البزري / 17 صورة
  • نادي انتراكت صيدا يوزع الهدايا .. والفرح على اطفال وتلامذة الاصلاح الرسمية المختلطة / 33 صورة
  • البزري يرفض زيادة ضرائب إضافية على المواطنين
  • هل يجوز لعن النساء المتبرجات؟
  • وثيقة مصرية قديمة: يهوذا الإسخريوطي لم يكن خائناً!
  • زواج رجل دين خمسيني من عشرينية يشغل صيدا
  • الجماعة الإسلامية تولم على شرف لائحة إنماء صيدا بحضور هرموش
  • إدلب تنادي: سعد الحريري الله يحميك
  • أوساط 14 آذار: الحريري أكبر زعيم سني ولا يحتاج إلى تفاهم مع عون ليعود رئيساً للحكومة
  • جريج: لا أعتقد ان تكون المبررات الامنية وراء اقفال العربية
  • الفوضى الخلاقة شعار أميركي... بإدارة إيران وحزب الله
  • سليماني لـ القيصر: أنجدنا وإلا خسرنا معاً الأسد وسوريا!
  • النزول الروسي في سوريا يؤكد فشل الجنرال سليماني
  • نوح زعيتر.. جرعة زائدة لـ حزب الله في الزبداني
  • سكّان حي طيطبا: الهجرة داخل الهجرة

قسم الفيديو
هيومن رايتس ووتش توثق استخدام النظام السوري اسلحة كيماوية في حلب..


أخبار متفرقة
إذهب إلى أعلى الصفحة