زوار الموقع لهذا اليوم حتى الان: 18101 زائر     |     العدد الكلّي للزيارات 109087691 زيارة     |     اليوم الأكثر زيارات (2012-01-04): 202225 زائر
إنّ الصلاة كانت على المؤمنين كتاباً موقوتاً
قسم الأخبار
موقع بوابة صيدا www.saidagate.net تمّ النشر في 2017-01-11 16:50:33 المشاهدين = 3760
بوابة صيدا - رالي قطر الدولي يُطلق منافسات البطولة الإقليمية للعام الجاري
وداد حشيشو  الدوحة (قطر) / بوابة صيدا

 

نشر الإتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية (QMMF) تفاصيل رالي قطر الدولي 2017، الذي سيكون مرة جديدة فاتحة جولات "فيا" بطولة الشرق الأوسط للراليات للعام الحالي ويُنظم  بين 3 و4 شباط/ فبراير المقبل.

 

وعقدت اللجنة التنظيمية بإشراف عبد الرحمن المناعي رئيس الإتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية وسلطان المريخي المدير التنفيذي، والمسؤولين في الإتحاد في الدوحة إجتماعًا من أجل إدخال بعض التعديلات على عناصر مختارة من هذا الحدث بهدف الحد من التكاليف المالية على الفرق المشاركة دون التضحية بالطبيعة الصعبة والمليئة بالتحديات للمراحل الخاصة بالسرعة في قطر.

 

وتنحصر المنافسات هذا العام في بطولة الشرق الأوسط للراليات على خمس جولات تتضمن كلاً من قطر، الأردن، إيران، قبرص ولبنان مع التركيز بشكل أكبر على الفرق المشاركة في الجولة الإفتتاحية لحصد أكبر عدد ممكن من النقاط في رالي قطر الدولي الذي يستمر لمدة يومين في صحراء غرب الدوحة.

 

بيدرو ألميدا مدير السباق، الذي سيوحد جهوده أثناء العمل مع القطري راشد السليطي مدير الرالي، قال: "المراحل الخاصة بالسرعة لرالي قطر الدولي هذا العام هي مبدئيًا المراحل ذاتها التي تم إعتمادها في السابق، ولكن بفضل النظام الجديد المعتمد، سيكون الرالي أكثر إندماجًا وأقل وعورة وصعوبة، كما تم تقليص وخفض تكلفة المشاركة".

 

وأضاف ألميدا قائلاً: "ستستضيف حلبة لوسيل الدولية مقر التجمع والموقف المغلق ونقاط البداية والنهاية للأقسام وموقف الصيانة".

 

المسؤولون عن الرالي إقترحوا 71,62 كيلومترًا من المراحل الخاصة بالسرعة خلال اليوم الأول للمنافسات (3 فبراير / شباط) وفقًا لأنظمة وقوانين الإتحاد الدولي للسيارات "فيا" والتي تتألف من مرورين إثنين عبر ثلاث مراحل خاصة بالسرعة مع إمكانية التزود بالوقود "ريموت ريفيولينغ" ولكن بدون أن يتم السماح للفرق بالعودة إلى موقف الصيانة من أجل إصلاح الأعطال بين المرورين. وقد أكد ألميدا أنه تم إختيار المراحل الخاصة بالسرعة بعناية من أجل تجنب الأقسام المليئة بالحجارة والصخور، والتي تسببت في العديد من حالات إنثقاب الإطارات والمشاكل الميكانيكية للمنافسين في السنوات الماضية.

 

ومن المقرر تنظيم ثلاث مراحل خاصة خلال القسم الثاني (4 فبراير / شباط) مع إعتماد الصيانة المتنقلة "ريموت سيرفيس" بين المجموعتين من المراحل. علمًا أن هذا الإجراء غير شائع في بطولة الشرق الأوسط للراليات منذ الحقبة الذهبية في الثمانينيات 1980 وأوائل التسعينيات 1990. وتنص القوانين على إمكانية عمل 4 أفراد من الفريق الفني وطاقم السيارة (السائق والملاح) على سيارات الرالي لمدة 15 دقيقة فقط، على أن يتم لا يسمح أثناء إصلاح الأعطال سوى بإستخدام قطع الغيار التي تنقلها سيارات الرالي، مع العلم أنه سيتم السماح بتبديل الإطارات.

 

كما تم تقصير فترة إستطلاع مسارات المراحل الخاصة بالسرعة من يومين إلى يوم واحد فقط (الأربعاء 1 فبراير / شباط)، وتم تحديد التسجيل للتعرف على المسارات والتدقيق في المستندات الإدارية مساء يوم الثلاثاء (31 يناير / كانون الثاني)، في وقت يُقام الفحص الفني والمؤتمر الصحافي الذي يسبق إنطلاقة الرالي يوم الخميس (2 فبراير / شباط).

 

ويتوفر نوعان من التقديمات للمشاركين في الرالي، كما تشمل رسوم المشاركة تأمين مجموعة واحدة من كتيب الطريق، ودليلين للرالي، وملصقين لسيارتين لموقف الصيانة، وملصق واحد لسيارة مساندة، و250 ليترًا من الوقود والإقامة لفترة خمس ليال "للسائق والملاح" (الغرفة والإفطار فقط في غرفة واحدة). وتتوفر المزيد من التفاصيل في القوانين الرسمية، على أن يقف باب التسجيل الأربعاء 18 كانون الثاني/ يناير 2017.

 

الكلمات الدلالية:
قطر



المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحة Facebook بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع SaidaGate بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و"الموقع" غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك
هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

موقع بوابة صيدا يرحب بتعليقاتكم حول ما ينشره من مواضيع، اكتبوا بحرية وجرأة، فقط نأمل أن تلتزموا بأخلاقيات الكتابة وضوابطها المعروفة عالميا (تجنب الشتيمة والإساءة للأشخاص والأديان)

ملاحظات:

  • 1- إذا كنت عضوا في موقعنا وقمت بتسجيل الدخول فأنت لست بحاجة إلى إدخال إسمك ولا بريدك الإلكتروني.
  • 2- تعليقات أعضاء الموقع تظهر مباشرة بينما الزوار العاديين فإنها ستمرّ على صفحة الإدارة أولا.
* الإسم الكامل
* البريد الإلكتروني
* عنوان التعليق
* نص التعليق
* التحقق الالكتروني
أرسل تعليقك

آخر الأخبار والتحديثات
إضغط للمزيد    




قسم الصوتيات

كيف إلك نفس وإلك جلد تسمي هالفوضى بلد






  • القيادة السياسية الفلسطينية: للتثبيت الفوري لوقف إطلاق النار وتعزيز القوة المشتركة
  • السعودية تدعو إلى تحري رؤية هلال شهر ذي الحجة مساء بعد غدٍ الاثنين
  • بالصورة النائب بهية الحريري خلال تحضيرها اكلة ورق عنب تمهيداً لطبخها مع ابنها أحمد
  • البزري يأسف ويحذر من عودة الاشتباكات في هذه المرحلة الدقيقة
  • اعادة تعبيد طرقات بلدة بقسطا وسط ترحيب من المواطنين
  • مفتي تونس المؤيد للمساواة بين الرجل والمرأة أمام القضاء بعد العيد.. والتهمة قبول رشوة من الحجاج.. ودعوات لاستقالته
  • قرى شيعية تتمرد على حزب الله وترفض إرسال أبنائها للقتال في سورية
  • الحريري: دعم التطرف ليس تهمة إذا كان من أجل دولة تأخذها غلبة السلاح رهينة للدويلة
  • أقدم سرطان في العالم منذ 11 ألف عام
  • مضار الاستخدام الوقائي للأسبرين أكثر من فوائده!
  • هذا الموضوع برسم نصرالله وماهر حمود وخضر الكبش وحسام العيلاني وعفيف النابلسي؟
  • أسعار العملات والذهب
  • سراي الأمير فخر الدين.. هل تعرفون موقعها في صيدا؟
  • جريج: لا أعتقد ان تكون المبررات الامنية وراء اقفال العربية
  • الفوضى الخلاقة شعار أميركي... بإدارة إيران وحزب الله
  • سليماني لـ القيصر: أنجدنا وإلا خسرنا معاً الأسد وسوريا!
  • النزول الروسي في سوريا يؤكد فشل الجنرال سليماني
  • نوح زعيتر.. جرعة زائدة لـ حزب الله في الزبداني

قسم الفيديو
انتحار فتاة بعدما خانها حبيبها مع شقيقتها.. ثم انتحار شقيقتها حزنا عليها..


أخبار متفرقة
إذهب إلى أعلى الصفحة