زوار الموقع لهذا اليوم حتى الان: 13574 زائر     |     العدد الكلّي للزيارات 120891852 زيارة     |     اليوم الأكثر زيارات (2012-01-04): 202225 زائر
إنّ الصلاة كانت على المؤمنين كتاباً موقوتاً
  • وليد جليلاتي_45.jpg
    بوابة صيدا
    للراغبين بالمشاركة في قسم / وفيات بوابة صيدا على الواتس آب / يُرجى إرسال كلمة (وفيات) على الرقم 03928409
    2018-01-20 16:51:00
قسم الأخبار
موقع بوابة صيدا www.saidagate.net تمّ النشر في 2017-12-28 13:18:53 المشاهدين = 1488
بوابة صيدا - ما الذي يجب معرفته عن مخدرات الاغتصاب وتأثيرها؟
بوابة صيدا / (عربي21) نشر موقع "ميديكال نيوز توداي" الأمريكي تقريرا حول ظاهرة استعمال أنواع معينة من العقاقير؛ لارتكاب جرائم الاغتصاب دون أدنى مقاومة من الضحية.

 

وقال الموقع، في تقريره الذي ترجمته "عربي21"، إن امرأة من أصل أربع نساء في الولايات المتحدة الأمريكية تعرضت للاغتصاب أو الاعتداء الجنسي. وغالبا ما يكون المعتدي شخصا قريبا من الضحية قد قام بفعلته مستخدما هذا العقار. لذلك، ينبغي معرفة أنواع هذه العقاقير وآثارها الجانبية؛ للحيلولة دون سقوط المزيد من ضحايا الاعتداءات الجنسية.

 

وذكر الموقع أن أغلب المغتصبين يعمدون إلى إضافة هذا العقار إلى المشروبات، قبل أن تتناولها الضحية. وعندما تشعر الضحية بتغير مفاجئ في الوعي أو التركيز، فعليها الحرص على حماية نفسها قبل كل شيء.

 

ومن أهم الآثار الجانبية التي تظهر على الضحية بمجرد تناولها للعقار، الامتثال التام وعدم المقاومة أثناء الاعتداء عليها؛ نظرا لأنها تكون فاقدة للوعي كليا أو جزئيا.

 

وأفاد الموقع بأن أي عقار يفقد الضحية وعيها، سواء كان عقارا طبيا أو مخدرا مثل الهيروين، يطلق عليه اسم "عقار الاغتصاب". وتعدّ الكحول على رأس قائمة تلك العقارات وأكثرها شيوعا، خاصة داخل الجامعات، فهو يجعل الضحية أقل وعيا، ويحفز السلوك العدواني عند المغتصب.

 

وأكد الموقع أن الأدوية المضادة للقلق؛ من فئة بنزوديازيبين وألبرازولام وكلونازيبام، تسبب النعاس عند تناولها، ويمكن أن تستخدم كعقار للاغتصاب. كما يعدّ دواء فلونيترازيبام من أكثر العقاقير التي استخدمت في حالات الاغتصاب.

 

فعند تناوله، تشعر الضحية باسترخاء تام، وأحيانا تفقد التحكم في عضلاتها، وغالبا لا تتذكر ما حدث معها. ويدخل مخدر الكيتامين ضمن قائمة عقاقير الاغتصاب؛ لأن مفعوله يسري مباشرة بعد تناوله، ويسبب الأعراض السابقة ذاتها.

 

وأضاف الموقع أن الجسم يفرز مادة غاما هيدروكسي بيوتيرات بصورة طبيعية، التي تعدّ ناقلة للإشارات العصبية. لكن تناول هذا العقار بجرعات منخفضة يحد من نشاط الجهاز العصبي، ويتسبب على الفور في الإصابة باختلال في التوزان والشعور بالنعاس وعدم التركيز. وقد تؤدي الجرعات الزائدة من هذا العقار إلى فقدان كامل للوعي، وصعوبة الرؤية، وعدم القدرة على تذكر ما حدث.

 

وبيّن الموقع أن الضحية قد تتناول هذه العقاقير المنحلة في الشراب دون أن تتفطن لذلك. ولكن هناك عقاقير أخرى تتناولها الضحية بكامل إرادتها، على غرار الهيروين، علما بأنها عندما تكون تحت تأثير هذا المخدر لا تدرك أنها تتعرض للاغتصاب.

 

وحذر الموقع من مغبة ترك الشخص لمشروبه دون رقابة عند غيابه. ويمكن معرفة ما إذا كان المشروب يحتوي على أحد هذه العقاقير عند ظهور بعض الأعراض على الضحية، على غرار الشعور بآثار الثمالة، رغم عدم تناول مشروبات كحولية، أو عدم التركيز واختلال التوازن، أو فقدان الوعي. ومن بين العلامات التي تؤكد تعرض الضحية للاغتصاب أثناء فقدان الوعي، الملابس الممزقة أو الإحساس بآلام في الأعضاء التناسلية.

 

وأشار الموقع إلى أنه من الصعب التأكد مما إذا كانت هذه الآثار بسبب العقاقير أو المشروبات الكحولية. ويستطيع مدمنو الكحول وحدهم التفطن لهذا الأمر، فالشخص الذي يشعر بالثمالة أكثر من المعتاد، من المرجح أن يكون ضحية لتناول هذه العقاقير دون علم.

 

وفي حال تناولت إحدى الضحايا هذه العقاقير دون علمها، فيجب عليها فورا التوجه لشخص موثوق به، واطلاعه على الأمر، حتى يطلب المساعدة؛ لأن بعض العقاقير قد تؤدي إلى فقدان سريع للوعي.

 

وبعد ذلك، عليها التوجه إلى أقرب مركز طبي لإجراء الفحوصات اللازمة؛ لأن آثار عقاقير الاغتصاب عادة ما تختفي من الجسم بعد ساعات قليلة من تناولها. أما في حال توجه الضحية للمنزل مباشرة، فعليها إجراء الفحوصات الطبية في اليوم التالي؛ للتأكد من عدم تعرضها للاعتداء الجنسي.

 

الجدير بالذكر أنه على الضحية ألّا تستحم قبل إجراء الفحوصات؛ من أجل الحفاظ على الأدلة التي تدين الجاني في حال تعرضت لأي اعتداء، مع ضرورة الاتصال بالشرطة على الفور.

 

وأضاف الموقع أن هناك بعض الطرق التي تساعد على تجنب الوقوع ضحية لهذه العقاقير، على غرار عدم شرب كميات كبيرة من الكحول مع أشخاص غير موثوقين، والخروج دائما رفقة الأصدقاء، وعدم ترك الشراب دون مراقبة، مع رفض أي مشروب يقدم من قبل شخص غريب.

 

وفي الختام، قال الموقع إن الضحية دائما تشعر بالذنب بعد التعرض للاغتصاب، ما يدفعها إلى عدم إجراء الفحوصات، وصعوبة تجاوز الآثار النفسية لهذه الحادثة، إلا أن وعيها بضرورة التبليغ عن مثل هذه الاعتداءات من شأنه أن يساهم في القبض على الجاني.

 

الكلمات الدلالية:
جرائم اغتصاب




المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحة Facebook بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع SaidaGate بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و"الموقع" غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك
هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

موقع بوابة صيدا يرحب بتعليقاتكم حول ما ينشره من مواضيع، اكتبوا بحرية وجرأة، فقط نأمل أن تلتزموا بأخلاقيات الكتابة وضوابطها المعروفة عالميا (تجنب الشتيمة والإساءة للأشخاص والأديان)

ملاحظات:

  • 1- إذا كنت عضوا في موقعنا وقمت بتسجيل الدخول فأنت لست بحاجة إلى إدخال إسمك ولا بريدك الإلكتروني.
  • 2- تعليقات أعضاء الموقع تظهر مباشرة بينما الزوار العاديين فإنها ستمرّ على صفحة الإدارة أولا.
* الإسم الكامل
* البريد الإلكتروني
* عنوان التعليق
* نص التعليق
* التحقق الالكتروني
أرسل تعليقك

آخر الأخبار والتحديثات
إضغط للمزيد    




قسم الصوتيات

كيف إلك نفس وإلك جلد تسمي هالفوضى بلد






  • اتصالات الحريري مع تركيا أسفرت عن توقيف المتهم بمتفجرة صيدا
  • أردوغان: عملية عفرين بدأت وستمتد لحدود العراق
  • مكتب بريد صيدا يحترق!!
  • ادعى أنه عريسها.. واغتصبها ليلة زفافها!
  • العسكرية استجوبت لبنانيا بتهمة التعامل مع العدو
  • أوّل تعليق لعائلة الرأس المدبّر لتفجير صيدا!
  • تسابق لخطف سياسيين وعسكريين لمقايضتهم بالسجناء الإسلاميين
  • أيها الأهل أين ضميركم تجاه أولادكم??? أزعر عنده عضلات ومسنود
  • الترياقي لينصرف الجميع إلى حل المشكلات الإجتماعية والإنمائية
  • عباس: القبول بوساطة أميركية للسلام جنون... وهي شريك حقيقي وأساسي في وعد بلفور الأول وكنا مغشوشين ومخدوعين
  • ترك العميد في الجيش السوري الحر عبد الله الرفاعي
  • بهية الحريري: خروج الأمور عن السيطرة في عين الحلوة سيؤدي لتداعيات كارثية على المخيم وصيدا
  • هل سمعتم بمقام الشيخ صالح في صيدا؟؟
  • سراي الأمير فخر الدين.. هل تعرفون موقعها في صيدا؟
  • جريج: لا أعتقد ان تكون المبررات الامنية وراء اقفال العربية
  • الفوضى الخلاقة شعار أميركي... بإدارة إيران وحزب الله
  • سليماني لـ القيصر: أنجدنا وإلا خسرنا معاً الأسد وسوريا!
  • النزول الروسي في سوريا يؤكد فشل الجنرال سليماني

قسم الفيديو
السطو على البنك اللبناني السويسري بنزلة السلطان ابراهيم في منطقة الجناح من قبل شخصين


أخبار متفرقة
إذهب إلى أعلى الصفحة