زوار الموقع لهذا اليوم حتى الان: 31018 زائر     |     العدد الكلّي للزيارات 131081020 زيارة     |     اليوم الأكثر زيارات (2012-01-04): 202225 زائر
إنّ الصلاة كانت على المؤمنين كتاباً موقوتاً
قسم الأخبار
موقع بوابة صيدا www.saidagate.net تمّ النشر في 2018-02-17 06:26:37 المشاهدين = 641
بوابة صيدا - سفاح فلوريدا عضو في جماعة عنصرية
بوابة صيدا / (المستقبل) وقف «سفاح فلوريدا» نيكولاس كروز أمام محكمة الولاية ببذلة المساجين البرتقالية اللون وقد غلت يديه ورجليه بسلاسل معدنية ووجهت إليه القاضية اتهاماً رسمياً بقتل 17 شخصاً عن سابق اصرار وترصد والشروع في قتل 14 آخرين (أي المصابين) في الهجوم الدموي المسلح الذي شنه على مبنى ثانوية «مارجوري ستونمان دوغلاس» في 14 شباط الجاري. لم يتكلم الجاني أبداً خلال الجلسة إلا عندما طلبت إليه القاضية تأكيد اسمه فقال «نعم مام» ثم أعاد النظر إلى الأسفل، وإلى جانبه وقفت محامية الدفاع ميليسا ماكنيل تحاول التخفيف عنه بالتربيت على كتفه معتبرة إياه ضحية طفولة ومراهقة غير اعتياديتين.

فمن هو هذا الشاب القاتل البالغ من العمر 19 عاماً؟

نيكولاس وزاكاري طفلان شقيقان تبناهما زوجان أميركيان يدعيان ليندا وروجر كروز بعيد انتقالهما من نيويورك للعيش في بروواد (فلوريدا) المنطقة التي وقع فيها الإعتداء.

توفي روجر قبل عدة سنوات بذبحة قلبية. ثم توفيت زوجته في تشرين الثاني الفائت وكان نيكولاس متعلقاً جداً بها وقد آلمه جداً فراقها.

لا توجد معلومات مؤكدة حول أين تمت عملية تبني الطفلين، هل تمت في الولايات المتحدة أم خارجها في بلدان شرق اوروبا كروسيا مثلاً.

وقد تكون هذه النقطة الأولى التي أسهمت في تكوين شخصية القاتل، وهي شعوره بأنه رغم أن والديه بالتبني ليسا والديه الحقيقيين إلا أنه ابيض البشرة وهذا ما منحه شعور الانتماء إلى العرق الأبيض.

هذا الإحساس النابع من الحقيقة الوحيدة المؤكدة في نظر نيكولاس، وهي أنه أبيض البشرة، ازداد مع الوقت إلى أن انتهى به المطاف للانتماء إلى جماعة عرقية بيضاء متطرفة قومية (على مستوى الولاية) تدعى «جمهورية فلوريدا» (ريبيابليك أوف فلوريدا) و«الجمهورية» هو اسم غالباً ما تتخذه الجماعات الإنفصالية المتطرفة الموالية لروسيا في شتى أنحاء العالم.

وهناك بالطبع اختلط بالمتطرفين العنصريين فكرياً وشرب معهم نخب الكراهية للأعراق والأديان الأخرى، فعلى حسابه في موقع «انستاغرام» نشر في إحدى المرات صورة الكترونية تشمل النص التعريفي لكلمة «الله أكبر» مع تعليق ساخر منه قال فيه «الآن نفهم ماذا يعني رجل الرمال الغامق اللون عندما يصرخ (يقصد هنا الرجل العربي المسلم)». ورغم المجزرة التي ارتكبها قبل يومين اكد رئيس جماعة «جمهورية فلويدا» أن كروز عضو فيها.

وتصف المجموعة نفسها بأنها «منظمة حقوق مدنية بيضاء تقاتل من أجل سياسة تعتمد على الهوية البيضاء» وتسعى إلى إنشاء «جمهورية عرقية بيضاء» في ولاية فلوريدا. وفي حوار مع شبكة «آي بي سي نيوز» قال قائد المجموعة جوردان جيريب إن كروز انتسب إلى المجموعة بعدما قدّمه عضو آخر، وقد شارك في تدريبات تقوم بها المجموعة من حين لآخر. إلا أن جيريب أكد أن جماعته لم تأمر كروز بإطلاق النار وشدّد على أن «جمهورية فلوريدا ليست منظمة إرهابية».

وأوضح جيريب أيضاً أنه لم ير كروز منذ مدة ولكن بعد حصول الهجوم أدرك أن السلطات ووسائل الإعلام ستتصل به لتسأل عن عضوية كروز في جماعته. كما لفت جيريب في حديثه إلى أن «كروز كان يعاني من مشكلة مع فتاة (صديقته السابقة)، ولهذا اعتقد أن توقيت الهجوم، الذي نفذ في عيد الحب، لم يكن مصادفة.

ولا شك أن واقع أنه طفل لقيط كان يشعر نيكولاس طوال الوقت بالنقص، وهذا ما جعله اكثر انطواء على ذاته وحوّله إلى انسان غير اجتماعي كاره للجيران وزملاء الدراسة. وروى بعض الجيران لوسائل الإعلام خلال الساعات الماضية التصرفات العدوانية التي كانت دائماً تصدر عن الشاب، فكان يوجه كلبه للانقضاض على بعض الخنازير التي يملكها لأحد الجيران، وتارة كان يتلصص من نوافذ البيوت، وفي مرات أخرى كان البعض يشاهده وهو يشتم ويصرخ ثم يضرب رأسه بشدة في حائط اسمنتي. أما زملاؤه في المدرسة فكانوا يشعرون بحجم الكراهية الدفينة في داخله، وكان يأتي بالخناجر والسكاكين ليبيعها في المدرسة.

وفي الأعوام القليلة الماضية أصبح مهووساً بالأسلحة واصبح يحمل منشورات تتحدث عن البنادق والأسلحة. ولم تعلن السلطات حتى الآن سبب طرد نيكولاس من الثانوية العام الماضي، لكن زملاءه في المدرسة بعضهم يقول أنه بسبب شجار متكرر مع شبان آخرين على فتاة، وآخرون يقولون أن الطرد حصل بسبب تعمد نيكولاس ازعاج المدرسة بأسرها من خلال دقه جرس انذار الحريق بصورة شبه يومية. وعلى الرغم من أن زاكاري كروز شقيق نيكولاي مر بالطفولة نفسها وعاش ظروفاً حياتيةً مماثلةً ورغم أنه انعزالي جداً هو الآخر، إلا أنه لم يقم بأعمال عدوانية تجاه الآخرين ولم يثر أية مشاكل.

وحفلت حسابات نيكولاس على مواقع التواصل الاجتماعي مثل «فايسبوك» و«انستاغرام» بصور له وهو يحمل الأسلحة والخناجر، وصور أخرى لحيوانات تلذذ بتعذيبها حتى الموت. كما أن مكتب التحقيقات الفدرالية (أف بي اي) أكد تلقيه انذاراً حول تعليق ادلى به نيكولاس كروز بإسم مستعار على احد فيديوهات «يوتيوب» وفيه قال: «سأصبح مطلق نار محترفاً على إحدى المدارس»، ولكن القوى الأمنية لم تتمكن من التأكد من الهوية الحقيقية لكاتب التعليق إلا بعد وقوع الجريمة المروعة عصر يوم الفالنتاين.

وقد نشرت السلطات أمس اللائحة الكاملة لأسماء قتلى مجزرة فلوريدا وهم طلاب تتراوح اعمارهم بين 14 و18 عاماً: جايمي غوتنبرغ، نيكولاس دووريت، مارتين ديوك، ميدو بولاك، كارا لوفران، اليسا الهادف، لوك هوير، جواكين اوليفر، جينا مونتالتو، الينا بيتي، كارمن شنتروب، بيتر وانغ، اليكس شاختر، هيلينا رامزي، واستاذي الجغرافيا سكوت بيغل (35 عاماً) وكرة القدم الأميركية هارون فيس (37 عاماً) ومدير قسم الرياضة كريس هيكسون (49 عاماً). وفي آخر تعليق له على المجزرة تعهد الرئيس الأميركي دونالد ترامب بالتصدي للاضطرابات العقلية والنفسية، لكنه تجاهل تماماً موضوع حرية حمل السلاح في البلاد.

 

الكلمات الدلالية:
جرائم قتل الولايات المتحدة




المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحة Facebook بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع SaidaGate بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و"الموقع" غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك
هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

موقع بوابة صيدا يرحب بتعليقاتكم حول ما ينشره من مواضيع، اكتبوا بحرية وجرأة، فقط نأمل أن تلتزموا بأخلاقيات الكتابة وضوابطها المعروفة عالميا (تجنب الشتيمة والإساءة للأشخاص والأديان)

ملاحظات:

  • 1- إذا كنت عضوا في موقعنا وقمت بتسجيل الدخول فأنت لست بحاجة إلى إدخال إسمك ولا بريدك الإلكتروني.
  • 2- تعليقات أعضاء الموقع تظهر مباشرة بينما الزوار العاديين فإنها ستمرّ على صفحة الإدارة أولا.
* الإسم الكامل
* البريد الإلكتروني
* عنوان التعليق
* نص التعليق
* التحقق الالكتروني
أرسل تعليقك





قسم الصوتيات







  • أكاديمية صيدا للناشئين تعلن فتح باب التسجيل.. لشق طريقك نحو النجومية مع المدرب ولاعب منتخب لبنان الكابتن علي الحمصي
  • الأمن العام اوقف 60 عاملاً اجنبياً مخالفاً في حارة صيدا
  • مقتل عائلة شنقاً خلال المباراة مع روسيا!
  • فضيحة داخل منظمة دولية.. الدواء مقابل الجنس!
  • طقس لبنان معتدل.. ولكن ماذا عن رياح الليل
  • إطارات GeoOrbital تتيح لك تحويل دراجتك الهوائية لدراجة كهربائية خلال 60 ثانية
  • لماذا عرقل أوباما ملاحقة حزب الله وتهريب المخدرات لأمريكا؟
  • وزير الدفاع اللبناني فايز غصن يوقّع قرار تأجيل تسريح مدير المخابرات
  • الدكتور البزري يبحث الوضع الصيداوي مع المفتي سوسان وتيار الفجر
  • الشيخ علي عثمان جرادي ينال شهادة الدكتوراه بتقدير جيد جداً من جامعة المقاصد
  • مؤسسة معروف سعد تختتم أنشطتها الصيفية
  • الزواج الثاني أكثر نجاحاً من الأول
  • هل سمعتم بمقام الشيخ صالح في صيدا؟؟
  • سراي الأمير فخر الدين.. هل تعرفون موقعها في صيدا؟
  • جريج: لا أعتقد ان تكون المبررات الامنية وراء اقفال العربية
  • الفوضى الخلاقة شعار أميركي... بإدارة إيران وحزب الله
  • سليماني لـ القيصر: أنجدنا وإلا خسرنا معاً الأسد وسوريا!
  • النزول الروسي في سوريا يؤكد فشل الجنرال سليماني

قسم الفيديو
أفعى ضخمة تبتلع إندونيسية!


أخبار متفرقة
إذهب إلى أعلى الصفحة