زوار الموقع لهذا اليوم حتى الان: 62400 زائر     |     العدد الكلّي للزيارات 136276375 زيارة     |     اليوم الأكثر زيارات (2012-01-04): 202225 زائر
إنّ الصلاة كانت على المؤمنين كتاباً موقوتاً
قسم الأخبار
موقع بوابة صيدا www.saidagate.net تمّ النشر في 2018-07-03 07:38:06 المشاهدين = 2071
بوابة صيدا - حفل تخرج الدفعة الثالثة من معهد محمد زيدان للتعليم المهني / 12 صورة
بوابة صيدا

في حفل حاشد، أقامت جمعية رعاية اليتيم حفل تخرج الدفعة الثالثة من طلاب معهد محمد زيدان للتعليم المهني التابع لها والدفعة الأولى من طلاب مدرسة تأهيل وتوجيه الصم الناجحين في امتحانات الشهادة الرسمية المتوسطة، حضره شخصيات دينية وسياسية واجتماعية والفعاليات في مدينة صيدا، تم خلاله توزيع الشهادات على 621 خريج وخريجة موزعين على عشر اختصاصات مهنية.

وتقدم الحضورمفتي صيدا والجنوب الشيخ محمد سليم سوسان، النقيب هاني القادري ممثلاً رئيس منطقة الجنوب العميد سمير شحادة، والسيد محمد زيدان مؤسس جمعية بدر زيدان الخيرية ، ممثل مديرعام وزارة الشؤون الاجتماعية السيدة بولين باسيل، وممثلة عن وكالة الأمم المتحدة للاجئين الفلسطينين "الانروا" السيدة جودي الخطيب، ممثل  عن منسق عام تيار المستقبل في الجنوب الدكتور ناصر حمود الدكتور رمزي مرجان، مسؤول الجماعة الإسلامية في صيدا الدكتور بسام حمود، الدكتور وليد قصب وعدد من الشخصيات الاجتماعية في المدينة والذين كان باستقبالهم رئيس جمعية رعاية اليتيم د. سعيد المكاوي وعزف كشافة المسلم .

نصار

بدأ الحفل بدخول موكب الخريجين وقراءة عشر من القرآن الكريم تلاها تلميذ مدرسة أجيال صيدا محمد حجازي، ثم النشيد الوطني اللبناني. وبعد الترحيب، ألقت مديرة معهد محمد زيدان للتعليم المهني، السيدة ليلى نصار ابراهيم، كلمة شددت فيها على أهمية التعليم المهني من أجل مستقبل الشباب وأن الإيمان هو أساس النجاح  وقالت:  " أن معهد محمد زيدان المهني أصبح من أفضل المعاهد في صيدا  من حيث التدريب والتعليم المهني المعجل " ، ودورنا في معهد محمد زيدان أن نؤهل التلاميذ وندعمهم تربوياً ومعنوياً لتخطي مشاكلهم وصعوباتهم ويدخلوا معترك الحياة."

كما وجهت شكر لتلاميذها وللفريق المهني والاداري على جهودهم  التي بذلوها خلال هذه السنة .

كلمة الخريجين

وألقت الطالبة المتفوقة نور العبد، التي نالت درجة امتياز، كلمة الخريجين عبرت فيها عن الطريق التي اختارتها في التعليم المهني والتي ساعدتها في شق طريق مستقبلها لتكون يد عاملة فعالة في المجتمع، وشكرت الكادر التعليمي الذي منحها الدعم الكافي، التحفيزالكامل، النظام، التعاون والإلتزام من أجل الاستمرار بعد التخرج.

المكاوي

وفي كلمة ألقاها رئيس جمعية رعاية اليتيم، د. سعيد المكاوي، أكد فيها أن استمرارية الجمعية تأتي من ثقة الناس والمجتمع، وقال: "ثقة الناس ودعم أهالي صيدا هو الذي يعيطينا العزم للمثابرة على استكمال دور رسالتنا في المجتمع تجاه الأطفال الأقل حظاً ويحفزنا على تدريب فريق العمل المشرف على هؤلاء الأطفال والشباب. لقد قمنا بمجموعة من التحديثات إن على صعيد الهيكلية الإدارية أو على صعيد الإشراف التربوي والتعليمي وسنقطف ثمارها في السنوات القليلة المقبلة". كما لفت المكاوي في كلمته الى مدرسة الصم حيث سيتم إفتتاح اربعة صفوف جديدة لهم بمنحة من السيد وليد قصب، كما وشكر المكاوي كل من وزارة الشؤون الإجتماعية ووكالة الأمم المتحدة للاجئين الفلسطينين "الانروا" على دعمهم أنشطة الجمعية لإستكمالهم في بناء رسالتهم.

وفي ختام كلمته هنّأ المكاوي الطلاب ولا سيما المتفوقين كما هنأ أهاليهم الذين وثقوا بقدرات أبنائهم، والفريق العامل في المعهد لجهودهم الجبارة. 

توزيع الشهادات

وبعد الكلمات، تم توزيع الشهادات على الخريجين الموزعين على الاختصاصات: تزيين الشعر الرجالي، تزيين الشعر النسائي، الماكياج المسرحي والسينمائي، لغات الكومبيوتر، مساعد في المطبخ، صيانة الأجهزة الخليوية، التصوير الفوتوغرافي والفوتوشوب، الكهرباء الصناعية والكهرباء العامة،وطلاب مدرسة تأهيل وتوجيه الصم الذين نجحوا في امتحانات الشهادة الرسمية المتوسطة.

 

 

الكلمات الدلالية:
جمعية رعاية اليتيم




المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحة Facebook بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع SaidaGate بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و"الموقع" غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك
هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

موقع بوابة صيدا يرحب بتعليقاتكم حول ما ينشره من مواضيع، اكتبوا بحرية وجرأة، فقط نأمل أن تلتزموا بأخلاقيات الكتابة وضوابطها المعروفة عالميا (تجنب الشتيمة والإساءة للأشخاص والأديان)

ملاحظات:

  • 1- إذا كنت عضوا في موقعنا وقمت بتسجيل الدخول فأنت لست بحاجة إلى إدخال إسمك ولا بريدك الإلكتروني.
  • 2- تعليقات أعضاء الموقع تظهر مباشرة بينما الزوار العاديين فإنها ستمرّ على صفحة الإدارة أولا.
* الإسم الكامل
* البريد الإلكتروني
* عنوان التعليق
* نص التعليق
* التحقق الالكتروني
أرسل تعليقك





قسم الصوتيات







  • جنبلاط لأبي خليل: يبدو ان س .م فوق الجميع!
  • اعترضت على قيادتهم المتهورة للسيارة.. فأطلقوا عليها النار
  • خليل قتل ريما.. ثم قتل نفسه
  • ياسين جابر: لبنان رفض العرض الألماني بإنشاء معامل لانتاج الكهرباء بسعر متدنِ بـ 18 شهراً
  • العثور على رجل وزوجته مقتولين
  • في يومه العالمي .. تلامذة البهاء شكّلوا كلمة السلام بقاماتهم ! / 22 صورة
  • قافلة آسيا -1 لكسر الحصار عن غزة في مركز معروف سعد الثقافي
  • كيف سيكون طقس الثلاثاء في لبنان؟
  • توقيف عصابة نصب واحتيال وتزوير في البقاع
  • مقتل شاب وإصابة والديه بجروح في إشكال بسبب خلاف على قطعة أرض في سحمر
  • حزب الله العراقي يهدد: المشاركة في معركة الموصل أو قتال القوات الأمريكية والبيشمركة والحشد الوطني
  • أمسية فنية تراثية في يوم اللاجىء العالمي في عين الحلوة
  • هل سمعتم بمقام الشيخ صالح في صيدا؟؟
  • سراي الأمير فخر الدين.. هل تعرفون موقعها في صيدا؟
  • جريج: لا أعتقد ان تكون المبررات الامنية وراء اقفال العربية
  • الفوضى الخلاقة شعار أميركي... بإدارة إيران وحزب الله
  • سليماني لـ القيصر: أنجدنا وإلا خسرنا معاً الأسد وسوريا!
  • النزول الروسي في سوريا يؤكد فشل الجنرال سليماني

قسم الفيديو
طالبات ثانوية د.حكمت الصباغ - يمنى العيد الرسمية يتسلمن شهادات التخرج.. وجوائز التفوق


أخبار متفرقة
إذهب إلى أعلى الصفحة