زوار الموقع لهذا اليوم حتى الان: 732 زائر     |     العدد الكلّي للزيارات 137714316 زيارة     |     اليوم الأكثر زيارات (2012-01-04): 202225 زائر
إنّ الصلاة كانت على المؤمنين كتاباً موقوتاً
قسم الأخبار
موقع بوابة صيدا www.saidagate.net تمّ النشر في 2018-09-17 06:00:53 المشاهدين = 299
بوابة صيدا - أسرار الصحف اللبنانية الصادرة يوم الاثنين 17 أيلول 2018
بوابة صيدا

المستقبل

يقال أن مسؤولاً أميركياً زار لبنان الشهر الماضي وبحث مع المسؤولين في بيروت مواضيع حساسة، لم يعد الآن في منصبه وتم تعيين خلف له.

الجمهورية

تحاول جهات متضررة من المصالحة بين مرجع بارز وشخصية شمالية تسريب معلومات خاطئة عن لقاء وشيك بينهما لحرق مسعى المصالحة.

حاولت إحدى الوزارات "التمريك" على وزارة أخرى والمسؤولين عنها بتوزيع مولّدات على قرى يُطاولها تقنين قاسٍ.

إتخذت مؤسسات كبيرة قراراً بوقف التوظيف في هذه المرحلة من دون الإعلان عن ذلك لتحاشي تداعيات الوضع الإقتصادي.

اللواء

إضطر قطب سياسي شمالي للتجاوب مع مساعي أصدقاء مشتركين لتقديم دعم لمؤسسة إعلامية تحت طائلة نشر «ملفات حساسة» تضر بمصالحه الإقتصادية وسمعته السياسية !

شكك وزير سابق بجدوى الرهان على فتح «معبر نصيب»، على الحدود السورية - الأردنية لأن الدول الخليجية ما زالت تمنع دخول البضائع التي تمر في الأراضي السورية!

تستمر الإتصالات على أكثر من صعيد لترتيب لقاء بين مرجع سياسي وشخصية طرابلسية بارزة، وإنهاء القطيعة بينهما، وتلك الجهود المبذولة لجمع الكلمة في هذه المرحلة الحرجة!

البناء

قالت مصادر عراقية نيابية إنّ جلسة اليوم للبرلمان العراقي ستشهد على الأرجح انتخاب رئيس جديد لمجلس النواب، وإنّ التنافس يجري بين شخصيتين رغم وجود تسعة مرشحين، فالنائبان محمد الحلبوسي ونائب الرئيس السابق أسامة النجيفي يبدوان الأوفر حظاً، وقالت المصادر إنّ الترجيح بين المرشحين سيسمح بتبلور صورة أوضح لمرشحي رئاسة الجمهورية ورئاسة الحكومة حيث سيفوز برئاسة المجلس من ينال تصويت الأكراد وإحدى كتلتي الإصلاح أو البناء، وهذا يعني تشكيل تحالف حكومي يضمّ الكتل التي يفوز مرشحها لرئاسة المجلس إلا إذا حصلت تفاهمات توافقية شاملة صبيحة اليوم…

الأخبار

5000 ليرة على البنزين!

في الاجتماع الذي عقد الأسبوع الفائت بين نواب من «لجنة الاقتصاد الوطني والتجارة والصناعة والتخطيط» النيابية وحاكم مصرف لبنان رياض سلامة، للبحث في أزمة قروض الإسكان، رفض سلامة البحث في اقتراح تقدّم به أحد النواب ويقضي باقتطاع ضريبة من المصارف لتمويل الإسكان.

والأخطر، بحسب مصادر النواب، أن حاكم مصرف لبنان رأى أنّه «لا يوجد أفق إيجابي لحلّ الأزمة، إلا بفرض 5000 ليرة لبنانية على البنزين، وبزيادة ضريبة القيمة المضافة».

عون وباسيل متمسّكان بأرسلان

على عكس الكلام الذي جرى الترويج له الأسبوع الماضي عن أن رئيس الجمهورية ميشال عون والوزير جبران باسيل في وارد القبول بالفكرة التي طرحها الرئيس نبيه برّي للوزير الدرزي الثالث كحلّ وسط لعلاج العقدة الدرزية في الحكومة، علمت «الأخبار» أن عون وباسيل متمسّكان بتوزير النائب طلال أرسلان وعدم منح المقاعد الدرزية الثلاثة للنائب السابق وليد جنبلاط، وأنهما يريان في طرح رئيس المجلس اعتماد شخصية درزية لمقعد الوزير الثالث من فلكه، يعتبر حكماً من حصّة جنبلاط وليس وزيراً محايداً.

تضامن حكومي بين القوات والاشتراكي

أُبلغ معنيون بتشكيل الحكومة أنه بات هناك «تضامن حكومي» بين حزب القوات اللبنانية والحزب التقدمي الاشتراكي، إذ لا يمكن للقوات أن تشارك في حكومة لا تضمّ الحزب الاشتراكي والعكس صحيح، علماً بأن الاشتراكي يصرّ على احتكاره المقاعد الوزارية الثلاثة الدرزية في الحكومة، فيما تصرّ القوات اللبنانية على حصولها على حصّة وزارية كبيرة وعلى وزارات أساسية، وعلى منصب نائب رئيس مجلس الوزراء.

2000 نازح جديد إلى سوريا

سيسلّم حزب الله، في الأيام المقبلة، الأمن العام اللبناني، لوائح دفعة جديدة من النازحين السوريين الراغبين في العودة إلى بلادهم، وفي عدادها أسماء نحو ألفي نازح، بعد استكمال الإجراءات الروتينية للعودة مع السلطات السورية. وسيقوم الأمن العام اللبناني بالإعداد اللوجستي لإتمام العودة بالتنسيق مع الأجهزة المختصة في سوريا.

صقر يسوّق نفسه

يحاول النائب السابق عقاب صقر تعويم نفسه من جديد على الساحة الحريرية من خلال بث الشائعات بأنه سيتولى إدارة الملف الاعلامي في المرحلة المقبلة، «بعد الاستغناء عن خدمات» المستشار الاعلامي الحالي للرئيس سعد الحريري، هاني حمود.

الرهبانية تربح دعوى ضد كهرباء زحلة

أصدرت محكمة زحلة الابتدائية حُكماً لمصلحة الرهبانية الباسيلية الشويرية، في الدعوى المُقامة ضدّها من قبل مؤسسة كهرباء زحلة. وفي التفاصيل، أنّه حين حصل جدّ أسعد نكد على امتياز كهرباء زحلة، قدّمت الرهبانية الأرض التي ستوضع عليها المعدات، مُقابل الحصول على إنارة مجاناً. بعد فترة، كانت الرهبانية بحاجة إلى المال، فرهنت الأرض لقاء 100 ليرة عثمانية، ثمّ ما لبثت أن استردتها. طوال تلك المدّة، لم يُفرز العقار، وبقي باسم الرهبانية الشويرية. في ثمانينيات القرن الماضي، وتحديداً خلال فترة وجود الوزير الراحل إيلي حبيقة في زحلة، وضعت شركة كهرباء زحلة عدادات لقياس كمية الكهرباء المستهلكة من قبل الدير التابع للرهبانية، فارضةً عليه رسماً. إلا أنّ المسؤولين الدينيين تسلحوا بالاتفاق الأساسي بين أسعد نكد الجدّ والرهبانية، والقاضي بحصول الدير على الكهرباء مجاناً، ولم يدفعوا مرّة واحدة لـ«كهرباء زحلة». كلّ هذه الأمور وُضعت بين يدَي المحكمة، التي حكمت بإبطال الوكالة المنظمة برقم عمومي 1120، ورقم خصوصي 300، تاريخ 1/2/1930، و«برد جميع الأسباب والمطالب الزائدة أو المخالفة، وبشطب إشارة الدعوى الراهنة رقم أساس 715/2008 والمدورة برقم 145/2018 عن صحائف العقارات أرقام 2242 و2345 و1513 من منطقة زحلة العقارية». وقررت «كهرباء زحلة» استئناف الحكم.

معركة «الأشغال»

ستكون حقيبة الأشغال عنوان معركة سياسية في المرحلة المقبلة، لا تقلّ أهمية عن معارك الحصص الوزارية بين التيار الوطني الحر من جهة، وحزبي القوات والتقدمي الاشتراكي من جهة أخرى. فالتيار العوني يُصرّ على «سحب» وزارة الاشغال من حصّة تيار المردة، في وقت باتت مصادر الأخير تؤكد أنه «لن نقبل إلا بالأشغال، أو بوزارة الطاقة والمياه، في حال أراد التيار العوني الحصول على الأشغال». وتزيد المصادر بأنّ «التيار يسعى إلى ضمّ الأشغال إلى حصته، لأنها خدماتية، وبسبب وجود عدد من المراكز الشاغرة فيها، والتي يريد العونيون الاستحواذ عليها».

«مشكلة تقنية» تؤخر دفع الرواتب

توقف دفع الرواتب المتأخرة لموظفي تلفزيون المستقبل وجريدة المستقبل والموقع الإلكتروني للتيار (عن أشهر الأزمة التي لم يتقاضوا خلالها رواتبهم) بذريعة عطل تقني أصاب نظام الدفع في بنك البحر المتوسط. وقدّم القيّمون على المؤسسات الإعلامية وعداً شفهياً للموظفين بأن يُدفع هذا الاسبوع المبلغ المتفق عليه سابقاً.

 





المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحة Facebook بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع SaidaGate بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و"الموقع" غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك
هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

موقع بوابة صيدا يرحب بتعليقاتكم حول ما ينشره من مواضيع، اكتبوا بحرية وجرأة، فقط نأمل أن تلتزموا بأخلاقيات الكتابة وضوابطها المعروفة عالميا (تجنب الشتيمة والإساءة للأشخاص والأديان)

ملاحظات:

  • 1- إذا كنت عضوا في موقعنا وقمت بتسجيل الدخول فأنت لست بحاجة إلى إدخال إسمك ولا بريدك الإلكتروني.
  • 2- تعليقات أعضاء الموقع تظهر مباشرة بينما الزوار العاديين فإنها ستمرّ على صفحة الإدارة أولا.
* الإسم الكامل
* البريد الإلكتروني
* عنوان التعليق
* نص التعليق
* التحقق الالكتروني
أرسل تعليقك

آخر الأخبار والتحديثات
إضغط للمزيد    




قسم الصوتيات







  • اكتشاف مغارة شبيهة المحتوى والمواصفات بمغارة جعيتا في جب جنين
  • قتل خطيبته.. ثم انتحر..
  • أوستراليا تدرس نقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس المحتلة
  • اتفاق على وقف إطلاق النار في المية ومية بعد الاجتماع في ثكنة محمد زغيب
  • قتيلان وجريح في المية ومية ومساع لوقف اطلاق النار
  • قوى الامن وضعت الرقم الساخن 1745 للابلاغ عن العنف الأسري
  • اقفال المؤسسات العامة والبلديات يوم الجمعة العظيمة واثنين الفصح وعيد البشارة
  • إيران: السعودية لا تجرؤ على ارسال قوات عسكرية الى سوريا.. وإن فعلت ستشتعل المنطقة كلها.. وستُهزم
  • صادق النابلسي يزور محافظ الجنوب: السلام الحقيقي يبنيه اللبنانيون بإرادتهم الحرة ووحدتهم الجامعة
  • بيضون: لبنان في خطر حقيقي وحزب الله ينفذ مهمة للحرس الثوري
  • العثور على ضابط اميركي مشنوقاً داخل زنزانة في مصر
  • الأرناؤوط ـ تقشيش الكراسي ـ حي الشارع (صيدا القديمة)
  • هل سمعتم بمقام الشيخ صالح في صيدا؟؟
  • سراي الأمير فخر الدين.. هل تعرفون موقعها في صيدا؟
  • جريج: لا أعتقد ان تكون المبررات الامنية وراء اقفال العربية
  • الفوضى الخلاقة شعار أميركي... بإدارة إيران وحزب الله
  • سليماني لـ القيصر: أنجدنا وإلا خسرنا معاً الأسد وسوريا!
  • النزول الروسي في سوريا يؤكد فشل الجنرال سليماني

قسم الفيديو
لبناني موقوف في الإمارات: تعرّضت لتعذيب وحشي


أخبار متفرقة
إذهب إلى أعلى الصفحة