زوار الموقع لهذا اليوم حتى الان: 1608 زائر     |     العدد الكلّي للزيارات 137715192 زيارة     |     اليوم الأكثر زيارات (2012-01-04): 202225 زائر
إنّ الصلاة كانت على المؤمنين كتاباً موقوتاً
قسم الأخبار
موقع بوابة صيدا www.saidagate.net تمّ النشر في 2018-10-01 17:52:32 المشاهدين = 371
بوابة صيدا - افتتاح مركز عزم الشباب في صيدا القديمة برعاية السعودي / 50 صورة
بوابة صيدا

برعاية رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي، افتتحت الإغاثة الإسلامية عبر العالم "مركز عزم الشباب"  بالتعاون مع الرعاية وتجمع المؤسسات الأهلية في صيدا والجوار و UN Habitat وبدعم وتمويل من الصندوق الإستئماني الأوروبي "مدد" وذلك يوم الخميس 27 أيلول 2018 عند الساعة 10 صباحاً في مقهى الزجاج – صيدا القديمة.

حضر الحفل رئيس بلدية صيدا ممثلاً بالأستاذ كامل كزبر، مفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان ممثلاً بالشيخ إبراهيم الديماسي، السيد رين نيلند ممثل الإتحاد الأوروبي، الدكتور نضال علي مدير مكتب الإغاثة الإسلامية عبر العالم في لبنان، السيد علي الشريف رئيس جمعية تجار صيدا، أعضاء المجلس البلدي (المهندس محمد البابا، السيد محمد قبرصلي والسيدة عرب كلش)، الاستاذ هاني أبو زينب رئيس مجلس أمناء الهيئة الإسلامية للرعاية، السيد ماجد حمتو المنسق العام لتجمع المؤسسات الأهلية في صيدا، ممثلة وزارة الشؤون الإجتماعية، الأستاذ سامر وبر مدير مكتب مدد في لبنان، الأستاذ محمد صياح ممثل UN Habitat ، الأستاذ فضل الله حسونة رئيس جمعية تنمية الإنسان والبيئة، المهندس غالب الشريف ممثل Safe spaces في لبنان ووفد المؤسسة من الولايات المتحدة الأميركية، أعضاء مجلس أمناء مؤسسات الرعاية (الأستاذ حسن أبو زيد، المهندس محمد يوسف البابا)، الأستاذ مطاع مجذوب مدير عام مؤسسات الهيئة الإسلامية للرعاية، الأستاذ طارق الظريف مدير المعهد المهني المتقدم، الأستاذ ماجد مركيز مدير مركز الرحمة لخدمة المجتمع، المهندس باسم سعد، أ. محمد زهرة المدير التنفيذي للرعاية وحشد من الجمعيات والمؤسسات الإجتماعية والإغاثية المحلية والدولية.

افتتح الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم للأستاذ سامر إبريق، تلاها النشيد الوطني اللبناني، ثم كلمة ترحيبية من عريفة الحفل فرح وهبي.

كلمة الإغاثة الإسلامية عبر العالم ألقاها الدكتور العلي، تبعها كلمة الرعاية التي ألقاها الأستاذ أبو زينب حيث قال فيها: "أرى أن عملية بناء الانسان هي الاساس في مسيرة بناء الاوطان وهي العملية الأصعب والأهم من أي بناء مادي. ولهذا كان إيجاد مركز جديد في هذه المنطقة يخدم المواطنين اجتماعيًا، علميًا، نفسيًا، واقتصاديا. وتم تأهيل مركزصيدا القديمة على نحو متميز ليكون بمثابة استجابة للاحتياجات الضرورية للأطفال والنساء والشباب حيث يستهدف نحو عشرة آلاف شخص لبناني، فلسطيني و نازح سوري من مختلف الفئات العمرية من الذين هم أكثر إحتياجاً نتيجة الاوضاع المأساوية و المعاناة اليومية". وأضاف:" كان من واجبنا نحن و شركاؤنا  في العمل الاجتماعي والإنساني أن نستجيب لاحتياجات أهالي المدينة ، حيث قامت الاغاثة الاسلامية عبر العالم مشكورة بترميم وأعادة تأهيل مركز صيدا القديمة الاجتماعي وإدارته وتقديم البرامج للفئات المستهدفة لمدة عامين وتؤكد الرعاية على شراكتها القديمة الجديدة مع تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا والجوار وشراكتها الجديدة مع ألـ  UN HABITAT التي قامت بدورها بتجهيز كامل هذه الصرح الإجتماعي، التوعوي،الثقافي، على نحو يحاكي تطلعات اهالي المدينة المستقبلية". وختم كلمته شاكراً كل من ساهم في تأهيل المركز ومخصصاً رئيس بلدية صيدا وأعضاء المجلس البلدي.

ثم كانت كلمة لمدد ألقاها الأستاذ سامر وبر، وكلمة للإتحاد الأوروبي ألقاها الأستاذ رين نيلند، تبعها سكتش تمثيلي لمتطوعي المركز جسدوا خلاله جزء من عمل المركز في حل النزاعات وتعزيز لغة الحوار، تلاه لوحة استعراضية فولكلورية لطلاب مدرسة صور الرسمية الثانية.

كلمة الرئيس محمد السعودي ألقاها الأستاذ كامل كزبر أكد خلالها على أهمية وجود مراكز اجتماعية في صيدا القديمة، مشيداً بالتعاون بين المؤسسات المحلية والمؤسسات الدولية. كزبر نقل تحيات الرئيس السعودي المتواجد خارج لبنان لظروف طارئة، مؤكداً على الدعم الكامل الذي تقدمه البلدية لجميع المشاريع التنموية والإجتماعية في المدينة.

بعدها جرى تقديم دروع تكريمية للرئيس محمد السعودي، للرعاية، لتجمع المؤسسات الأهلية، للـ  UN Habitat، لمؤسسة مدد، لمؤسسة أهلكو، لمتطوعي فوج إطفاء صيدا القديمة، للمهندسان عبد الكريم السيد أحمد ويوسف الصفوري، متطوعو مركز مدد وللإتحاد الأوروبي.

وفي الختام، جرى قص شريط الإفتتاح وجال الحاضرين في أرجاء المركز واطلعوا على أقسامه، ثم أقيم حفل كوكتيل على شرف الحاضرين.

 





المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحة Facebook بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع SaidaGate بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و"الموقع" غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك
هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

موقع بوابة صيدا يرحب بتعليقاتكم حول ما ينشره من مواضيع، اكتبوا بحرية وجرأة، فقط نأمل أن تلتزموا بأخلاقيات الكتابة وضوابطها المعروفة عالميا (تجنب الشتيمة والإساءة للأشخاص والأديان)

ملاحظات:

  • 1- إذا كنت عضوا في موقعنا وقمت بتسجيل الدخول فأنت لست بحاجة إلى إدخال إسمك ولا بريدك الإلكتروني.
  • 2- تعليقات أعضاء الموقع تظهر مباشرة بينما الزوار العاديين فإنها ستمرّ على صفحة الإدارة أولا.
* الإسم الكامل
* البريد الإلكتروني
* عنوان التعليق
* نص التعليق
* التحقق الالكتروني
أرسل تعليقك

آخر الأخبار والتحديثات
إضغط للمزيد    




قسم الصوتيات







  • اكتشاف مغارة شبيهة المحتوى والمواصفات بمغارة جعيتا في جب جنين
  • قتل خطيبته.. ثم انتحر..
  • أوستراليا تدرس نقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس المحتلة
  • اتفاق على وقف إطلاق النار في المية ومية بعد الاجتماع في ثكنة محمد زغيب
  • قتيلان وجريح في المية ومية ومساع لوقف اطلاق النار
  • قوى الامن وضعت الرقم الساخن 1745 للابلاغ عن العنف الأسري
  • اسرار الصحف اللبنانية الصادرة يوم السبت 29 تشرين الثاني 2014
  • استخراج جنين من دماغ شابة أميركية
  • اعترافات آدم: هذا ما أحب في المرأة
  • الشيخ حمود: داعش كانت لتزيد من جنون الأسير وانحرافه وهذيانه.. وإزاحته كان ضروريا...
  • إذن مرور لقتلى حزب الله في صيدا
  • سيدة تحاول الانتحار غرقا عند شاطئ صور..
  • هل سمعتم بمقام الشيخ صالح في صيدا؟؟
  • سراي الأمير فخر الدين.. هل تعرفون موقعها في صيدا؟
  • جريج: لا أعتقد ان تكون المبررات الامنية وراء اقفال العربية
  • الفوضى الخلاقة شعار أميركي... بإدارة إيران وحزب الله
  • سليماني لـ القيصر: أنجدنا وإلا خسرنا معاً الأسد وسوريا!
  • النزول الروسي في سوريا يؤكد فشل الجنرال سليماني

قسم الفيديو
لبناني موقوف في الإمارات: تعرّضت لتعذيب وحشي


أخبار متفرقة
إذهب إلى أعلى الصفحة