زوار الموقع لهذا اليوم حتى الان: 53567 زائر     |     العدد الكلّي للزيارات 137712423 زيارة     |     اليوم الأكثر زيارات (2012-01-04): 202225 زائر
إنّ الصلاة كانت على المؤمنين كتاباً موقوتاً
قسم الأخبار
موقع بوابة صيدا www.saidagate.net تمّ النشر في 2018-10-03 15:57:47 المشاهدين = 639
بوابة صيدا - الرعاية و Safe Spaces يفتتحان مركز الأماكن الآمنة في الفيلات / 41 صورة
بوابة صيدا

برعاية وحضور الأستاذ رفعات بو سابا رئيس بلدية الميه وميه افتتحت الرعاية بالشراكة معSafe Spaces Lebanon مركز الأماكن الآمنة في منطقة الفيلات، بحضور معالي النائب بهية الحريري ممثلةً بالسيدة معادن الشريف، رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي ممثلاً بالأستاذ محمد قبرصلي، العماد جوزيف عون قائد الجيش اللبناني ممثلاً بالعقيد الركن سميح خليل، قائد منطقة الجنوب في الجيش اللبناني العميد جميل سيقلي، رئيس المكتب السياسي للجماعة الإسلامية في لبنان الدكتور بسام حمود، أ. كامل كزبر عضو بلدية صيدا، الأستاذ زكي السايس ممثلاً شركة NTCC ، الحاج أبو زاهر دندشلي، الأستاذ هاني أبو زينب رئيس مجلس أمناء مؤسسات الهيئة الإسلامية للرعاية وأعضاء المجلس (حسن أبو زيد، المهندس محمد البابا)، القسيسة رايتشل بوغمان ممثلة  Safe Spaces والوفد المرافق من الولايات المتحدة الأميركية، سماحة السيد علي فضل الله ممثلاً بالأستاذ حسيب حوماني، الدكتور اسامة أرناؤوط ممثل مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة، الأستاذ غالب الشريف ممثل Safe Spaces في لبنان، الشيخ موفق الرواس، الشيخ أحمد مارديني مدير مدرسة العلم والإيمان، أ. وليد السبع أعين رئيس جمعية شباب شرحبيل بن حسنى،  أ. مطاع مجذوب مدير مؤسسات الهيئة الإسلامية للرعاية، المهندس باسم سعد، أ . ماجد مركيز مدير مركز الرحمة لخدمة المجتمع، أ. محمد زهرة المدير التنفيذي للرعاية وعدد من ممثلي الجمعيات والمؤسسات الخيرية والإجتماعية، الثقافية والتربوية وأهالي المنطقة.

افتتح الحفل بكلمة ترحيبية من عريف الحفل أ. غسان حنقير، تلاها آيات من الذكر الحكيم للطفلة بيلسان السماك، تبعها النشيدين الوطني اللبناني والأميركي.

كلمة مؤسسات الرعاية ألقاها الأستاذ هاني أبو زينب رئيس مجلس الأمناء الذي قال: "مركز الأماكن الآمنة الذي نحتفل بإفتتاحه اليوم وهو شراكة بين الرعاية ومؤسسة Safe Spaces ، الذي يهدف لوجود مركز آمن للأطفال التي تعاني من المشاكل والصعوبات الإجتماعية والتعليمية. هذا المركز سيستقطب عدداً من أطفال المنطقة ومن النازحين السوريين وسيعمل على تقديم الدعم التعليمي والنفسي والإجتماعي لهم بالتعاون مع Safe Spaces  والمجلس الدنماركي للاجئين NRC". أبو زينب شكر كل من ساهم في تأهيل وإنشاء المركز.

كلمة مؤسسة Safe Spaces Lebanon ألقتها القسيسة رايتشل بوغمان  التي قالت: "خلال زيارتي الأولى إلى لبنان، التقيت بفتاة اسمها ريتاج، وقد أسرت قلبي. ريتاج لديها طاقة مذهلة، ويحزنني جداً أن الكثير مثلها غير قادرون على الذهاب إلى المدرسة. لدينا جيل كامل من الأطفال الذين أضاعوا 8 سنوات من عمرهم خارج المدرسة بسبب الأزمة السورية. لدى معرفتنا بهذه الحالات، قررنا إنشاء Safe Spaces لخلق مساحات آمنة لتعليم الأطفال ونشأتهم." وأضافت: " Safe Spacesفي لبنان هي منظمة غير مربحة تعمل على توظيف موارد المجتمعات والأفراد في أميركا في خدمة الشعب في لبنان الذي يعاني من الآثار المدمرة للحرب في سوريا. إن شراكتنا مع المنظمات والمؤسسات في لبنان ساعدت في التأثير على طاقتنا وعاطفتنا وادراكنا لله في العالم كله. هدفنا كان ولا يزال أن نتحرك بكل عاطفتنا لخدمة اللاجئين والمجتمعات المضيفة." وختمت كلمتها بالشكر للداعمين والمساهمين والعاملين من الولايات المتحدة الأميركية ولبنان.

تبعها عرض فيلم يروي قصة إنشاء المركز مع الطفلة رتاج.

كلمة راعي الحفل الأستاذ بو سابا قال فيها: " شرف كبير لي أن تتكرم مؤسسة الرعاية ومؤسسة Safe Spaces (مركز الآماكن الآمنة) بأن أكون راعياً لهذا الإفتتاح . إن هذه المؤسسة لم تتوانى يوماً عن مد يد العون ليتيم أو معوز بل هي دائماً السبّاقة لعمل الخير لا سيما في الأماكن المعوزة والتي هي بحاجة  ماسة للمساعدة وإنطلاقاً من هذا كان اختيار هذا المركز (مركز الأماكن الآمنة) في هذه النقطة بالذات حيث هنالك كثافة سكانية محتاجة.  وختم كلمته قائلاً: " وهنا لا يسعني إلا أن أتقدم بالشكر الجزيل للمسؤولين عن هذا المركز ولكل من ساهم ومد يد العون من أجل إعادة هذا المبنى ولكافة المؤسسات الأجنبية التي كان لها اليد الطولى بالمساهمة بتطوير وتحسين ونهضة هذا المركز".

ثم جرى تقديم دروع تكريمية للراعي وللممول القسيس آدم هاملتون مع كنيسة القيامة وللمهندس غالب الشريف. كما قدمت الرعاية درع عربون شكر وتقدير لمؤسسة Safe Spaces على التعاون والشراكة بينهما. ثم جرى تكريم فريق العمل.

واختتم الحفل بقطع شريط الإفتتاح، ثم جال الحضور بأرجاء  ر المركز، تبعها حفل كوكتيل.

 





المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحة Facebook بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع SaidaGate بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و"الموقع" غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك
هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

موقع بوابة صيدا يرحب بتعليقاتكم حول ما ينشره من مواضيع، اكتبوا بحرية وجرأة، فقط نأمل أن تلتزموا بأخلاقيات الكتابة وضوابطها المعروفة عالميا (تجنب الشتيمة والإساءة للأشخاص والأديان)

ملاحظات:

  • 1- إذا كنت عضوا في موقعنا وقمت بتسجيل الدخول فأنت لست بحاجة إلى إدخال إسمك ولا بريدك الإلكتروني.
  • 2- تعليقات أعضاء الموقع تظهر مباشرة بينما الزوار العاديين فإنها ستمرّ على صفحة الإدارة أولا.
* الإسم الكامل
* البريد الإلكتروني
* عنوان التعليق
* نص التعليق
* التحقق الالكتروني
أرسل تعليقك





قسم الصوتيات







  • اكتشاف مغارة شبيهة المحتوى والمواصفات بمغارة جعيتا في جب جنين
  • قتل خطيبته.. ثم انتحر..
  • أوستراليا تدرس نقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس المحتلة
  • اتفاق على وقف إطلاق النار في المية ومية بعد الاجتماع في ثكنة محمد زغيب
  • قتيلان وجريح في المية ومية ومساع لوقف اطلاق النار
  • قوى الامن وضعت الرقم الساخن 1745 للابلاغ عن العنف الأسري
  • الانسحاب الروسي من سورية... ما لم يذكره قرار بوتين
  • فيلتمان: سنمزّق حزب الله والسفارة الأميركية: عارٍ من الصحة
  • فارغ للوفيات 2
  • البزري: أحداث مصر أكبر دليل على رغبة الشعوب في الاصلاح والتغيير وممارسة الديمقراطية
  • مصالحة بين عائلتي الجنزوري والعانوتي برعاية الدكتور أسامة سعد
  • لا موكب لعون ولا إطلاق نار عليه في صيدا
  • هل سمعتم بمقام الشيخ صالح في صيدا؟؟
  • سراي الأمير فخر الدين.. هل تعرفون موقعها في صيدا؟
  • جريج: لا أعتقد ان تكون المبررات الامنية وراء اقفال العربية
  • الفوضى الخلاقة شعار أميركي... بإدارة إيران وحزب الله
  • سليماني لـ القيصر: أنجدنا وإلا خسرنا معاً الأسد وسوريا!
  • النزول الروسي في سوريا يؤكد فشل الجنرال سليماني

قسم الفيديو
لبناني موقوف في الإمارات: تعرّضت لتعذيب وحشي


أخبار متفرقة
إذهب إلى أعلى الصفحة