زوار الموقع لهذا اليوم حتى الان: 1542 زائر     |     العدد الكلّي للزيارات 137715126 زيارة     |     اليوم الأكثر زيارات (2012-01-04): 202225 زائر
إنّ الصلاة كانت على المؤمنين كتاباً موقوتاً
قسم الأخبار
موقع بوابة صيدا www.saidagate.net تمّ النشر في 2018-10-05 15:13:28 المشاهدين = 560
بوابة صيدا - تيار المستقبل – صيدا اقام حفلا تكريميا لحجاج بيت الله الحرام / 37 صورة
بوابة صيدا

برعاية دولة الرئيس سعد الحريري اقام تيار المستقبل في صيدا احتفالاً تكريميا لحجاج بيت الله الحرام في المدينة في مجمع مسجد الحاج بهاء الدين الحريري حضره : أمين عام تيار المستقبل أحمد الحريري ممثلاً الرئيس الحريري والنائب بهية الحريري ، مفتي صيدا واقضيتها الشيخ سليم سوسان ، ممثل رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي عضو المجلس البلدي محمد قبرصلي ، منسق عام تيار المستقبل في الجنوب الدكتور ناصر حمود ومنسق دائرة صيدا امين الحريري وعدد من اعضاء منسقيتي صيدا والجنوب، رئيس رابطة مخاتير صيدا ابراهيم عنتر وعدد من المخاتير ومن اصحاب حملات الحج والعمرة في المدينة ، رئيس مجلس ادارة مجمع مسجد بهاء الدين الحريري علي الشريف وإماما المسجد الشيخ عبد الله البقري والشيخ محمود سمهون وشيخ قراء صيدا ابراهيم العقاد ولفيف من العلماء والمشايخ وجمع من الفاعليات وحشد كبير من حجاج بيت الله الحرام من ابناء المدينة .

المفتي سوسان

بعد تلاوة قرآنية من أحمد المزرزع ، وتقديم من الشيخ محمود سمهون تحدث المفتي سوسان فبارك لحجاج بيت الله الحرام بأداء مناسك الحج لهذا العام وعودتهم سالمين وقال:يا حجاج بيت الله الحرام ، بإسمكم جميعا نتوجه بالتحية الى دولة الرئيس سعد الحريري لما قدمه من جهد في تأمين التأشيرات لحجاج بيت الله الحرام ، وبإسمكم جميعا نتوجه بالتحية للسيدة الفاضلة بهية الحريري نائب صيدا ، ونتوجه بالتحية اولا واخيرا لله تعالى ، وللمملكة العربية السعودية التي رعت حجاجنا الكرام وأمنت لهم السبل لأداء مناسكهم،  والتحية للأخ والصديق الأمين العام لتيار المستقبل الأستاذ احمد الحريري ولمنسق صيدا والجنوب الأخ الدكتور ناصر حمود ولهذا المجمع ولعلمائه ولكل العاملين فيه ولأصحاب الحملات الذين يعملون بجد من اجل راحة الحجاج .

واضاف: الحج هو ركن من اركان الاسلام ، كل النفوس وكل العواطف وكل الأحاسيس في أيام الحج تشد الى بيت الله الحرام والى زمزم والمقام واذا سألت الحاج الى اين ذاهب قال اني ذاهب ومهاجر الى الله تعالى ، يترك الأهل والولد والمال والعمل ويذهب ليؤدي فريضته ...عندما يرى بيت الله الحرام ينظر الى الكعبة المشرفة، الى الناس الذين يطوفون ويركعون ويسجددون من كل اللغات ومن كل الأجناس والألوان لا فرق بين الكبير والصغير وولا بين الغني والفقير ولا بين الأمير والغفير .. الجميع امام الله سواء .

وتابع: يا أخوتي ويا احبتي يا حجاج صيدا وغير صيدا ، اهلا وسهلا بكم في هذا المجمع نلتقي معكم في كل عام نحتفل معكم بأدائكم هذه الفريضة وبعودتكم بسلامة وبمحبة وايمان والتزام بأن لا يعود الانسان الى ما حرم الله ..تحية لحجاجنا وتحية لتيار المستقبل الذي يصنع مستقبل لبنان ومستقبل الأمن والانماء في هذا البلد ، وتحية لدولة الرئيس سعد الحريري وللسيدة بهية الحريري وكل عام وانتم بخير .

أحمد الحريري

والقى ممثل راعي الحفل احمد الحريري كلمة استهلها بنقل تحيات ومباركة الرئيس سعد الحريري للحجاج  الذين يباركون صيدا وكل المناطق اللبنانية بعد عودتهم من الديار المقدسة . وقال:نلتقي اليوم .. لنهنئكم باسم دولة الرئيس سعد رفيق الحريري بأداء فريضة الحج ونسأل الله أن يتقبل منكم ومنا  وأن تكونوا مثالاً يحتذى به لكل من زار البيت الحرام . أيها الأحبة .. "لا يَشْكُرُ اللَّهَ مَنْ لا يَشْكُرُ النَّاسَ" .. فكل الشكر باسمكم جميعاً إلى مملكة الخير المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان على مكرمتهم للحجاج اللبنانيين ، وعلى ما قدموه لنا ولكم عبر سفارة المملكة في لبنان من جهدٍ ودعمٍ كي نكون معاً في خدمتكم وتسهيل أموركم ..

واضاف: ان ما بين لبنان والمملكة تاريخٌ من العروبة وحاضرٌ ومستقبل أكبر من أن يُغبر عليه أحد .. ما بين لبنان والمملكة، علاقةٌ كان الرئيس الشهيد رفيق الحريري أميناً عليها كما هي الحال اليوم مع دولة الرئيس سعد الحريري الذي يحمي هذه الأمانة برموش العين كما يحمي غيرها من الأمانات، أمانة الوطن والاعتدال والعدالة والحرية  والإنماء .. وصيدا بالذات أمينة معنا على أمانات رفيق الحريري وهي من أغلى الأمانات على قلبنا وقلب دولة الرئيس سعد الحريري معها نفتح قلوبنا وعقولنا على كل خير ومن تاريخها وحاضرها نستدل إلى الطريق الصحيح ومن قوة أهلها نستمد كل القوة كي نستمر من أجل لبنان ..صابرون وصامدون .. كقلعة صيدا التي تتكسر كل الأمواج على صخورها .. صابرون   وصامدون كمقاومة صيدا التي كانت ولا تزال مدرسة لكل المقاومين الحقيقين لا المقاولين ..صابرون وصامدون كصيدا لا تنحني ولا ننحني مثلها إلا للمولى (سبحانه وتعالى) ..

وختم الحريري كلمته بالقول : مرة جديدة أنقل اليكم من دولة الرئيس سعد الحريري كل الحب والاحترام والتقدير ووصية بأن تشملوه بدعائكم في كل صلاة كي يعينه الله على ما يحمله ويتحمله من أجلنا ومن أجل لبنان .. وكل الشكر  لـ"تيار المستقبل" في صيدا على هذا التكريم .. فمن أكرم الناس أكرمه الله .. ونحن وإياكم سنبقى يداً واحدة من أجل صيدا ومن أجل حمايتها من كل الفتن والثقافات التي لا تمثل عروبتها ووطنيتها وإنسانيتها  والله ولي التوفيق ..حج مبرور وسعي مشكور ..

ثم قدمت فرقة المادحين للأخوين مزرزع باقة من الأناشيد الاسلامية والمدائح والابتهالات الدينية من وحي السيرة النبوية الشريفة . وفي الختام قدم اصحاب حملات الحج والعمرة  الى الحريري درعين تكريميين  عربون وفاء وتقدير منهم لكل من الرئيس سعد الحريري والنائب بهية الحريري. وتلى ذلك استقبال تكريمي للحجاج في بهو المسجد.

 





المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحة Facebook بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع SaidaGate بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و"الموقع" غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك
هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

موقع بوابة صيدا يرحب بتعليقاتكم حول ما ينشره من مواضيع، اكتبوا بحرية وجرأة، فقط نأمل أن تلتزموا بأخلاقيات الكتابة وضوابطها المعروفة عالميا (تجنب الشتيمة والإساءة للأشخاص والأديان)

ملاحظات:

  • 1- إذا كنت عضوا في موقعنا وقمت بتسجيل الدخول فأنت لست بحاجة إلى إدخال إسمك ولا بريدك الإلكتروني.
  • 2- تعليقات أعضاء الموقع تظهر مباشرة بينما الزوار العاديين فإنها ستمرّ على صفحة الإدارة أولا.
* الإسم الكامل
* البريد الإلكتروني
* عنوان التعليق
* نص التعليق
* التحقق الالكتروني
أرسل تعليقك

آخر الأخبار والتحديثات
إضغط للمزيد    




قسم الصوتيات







  • اكتشاف مغارة شبيهة المحتوى والمواصفات بمغارة جعيتا في جب جنين
  • قتل خطيبته.. ثم انتحر..
  • أوستراليا تدرس نقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس المحتلة
  • اتفاق على وقف إطلاق النار في المية ومية بعد الاجتماع في ثكنة محمد زغيب
  • قتيلان وجريح في المية ومية ومساع لوقف اطلاق النار
  • قوى الامن وضعت الرقم الساخن 1745 للابلاغ عن العنف الأسري
  • الشوكولا وملفوف البروكلي يساعدان في تمديد حياة الإنسان
  • بالفيديو / تسريبات جديدة تفضح السيسي: أبو الفتوح إخواني متطرف...
  • الشيخ حمود: من ظلم أهل السنة ومن يستطيع؟
  • بالفيديو / بطل لبنان بالغطس الحر (عالنفس) الصيداوي مروان الحريري ضيف برنامج خواطر ١١
  • بيضون (محمصاني) جامع فخر الدين (البراني)
  • تيار المستقبل كرم محافظ الجنوب ورؤساء الدوائر في المحافظة
  • هل سمعتم بمقام الشيخ صالح في صيدا؟؟
  • سراي الأمير فخر الدين.. هل تعرفون موقعها في صيدا؟
  • جريج: لا أعتقد ان تكون المبررات الامنية وراء اقفال العربية
  • الفوضى الخلاقة شعار أميركي... بإدارة إيران وحزب الله
  • سليماني لـ القيصر: أنجدنا وإلا خسرنا معاً الأسد وسوريا!
  • النزول الروسي في سوريا يؤكد فشل الجنرال سليماني

قسم الفيديو
لبناني موقوف في الإمارات: تعرّضت لتعذيب وحشي


أخبار متفرقة
إذهب إلى أعلى الصفحة