زوار الموقع لهذا اليوم حتى الان: 54398 زائر     |     العدد الكلّي للزيارات 137713254 زيارة     |     اليوم الأكثر زيارات (2012-01-04): 202225 زائر
إنّ الصلاة كانت على المؤمنين كتاباً موقوتاً
قسم الأخبار
موقع بوابة صيدا www.saidagate.net تمّ النشر في 2018-10-12 05:46:49 المشاهدين = 170
بوابة صيدا - باسيل : لن تحصل مشكلة بيني وبين الحريري ولست من يضع معيار تشكيل الحكومة بل اقترح
بوابة صيدا ـ قال رئيس تكتل التغيير والاصلاح وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الاعمال جبران باسيل لل MTV: "كثيرون يتمنون حصول مشكلة بيني وبين الرئيس المكلف سعد الحريري لكن الامر لن يحصل و اعتبر ان مؤتمره الصحافي الاخير سهل ولم يعرقل تشكيل الحكومة وقا :"اذا كنا خارج الحكومة لن نخرب"

اضاف " سهلنا بأمور كثيرة واعتقد ان من حق الرئيس مع اكبر تكتل نيابي ان ينال وزارة الداخلية او المالية ومن حق الاقليات التمثل في الحكومة ولم نتمسك بالامرين كي لا يقال اننا نعرقل، مشيرا الى ان التيار الوطني الحر "لا يمانع ان تنال القوات حقيبة سيادية ونحن عرضنا ان يأخذوا الخارجية فقيل لنا ان هناك ممانعة فطرحنا على الرئيس الحريري اعطاءهم الداخلية وليأخذ هو الخارجية فلم يتم الامر".

وتابع " لست انا من يضع المعيار لتشكيل الحكومة بل اقترح ولا اخجل ان اقترح"لافتا الى انه ليس صحيحا ان رئيس الجمهورية ازال عرف الحصة الرئاسية بل طالب بادراجه في الدستور وان الغاء الحصة الرئاسية من الحكومة خطيئة استراتيجية ، خضنا معركة منذ 2005 لايصال رئيس ميثاقي وهذا الموضوع ليس فقط للرئيس عون بل لكل رئيس سيأتي لاحقا.

واعتبر ان " حصة القوات اللبنانية برأينا هي ثلاثة وزراء ولا مانع ان يعطيهم غيرنا من حصته وادعو للعودة الى روحية اتفاق معراب، هدفنا ليس احد عشر وزيرا او اي رقم آخر فالامر نتيجة التمثيل ورئيس الجمهورية ورئيس الحكومة لا يحتاجان للثلث المعطل وهذا الطرح اخترعوه لالهاء الناس".

وقال: " ليس مهما اذا كنت وزيرا او لا، ولماذا نوهم الناس بالكلام على حكومة تكنوقراط؟ الحكومة تتطلب ثقة المجلس ويجب المجيء بوزراء مختصين".

اضاف " ما رأيناه امس بين الطلاب لا اريده ابدا ولا اقبل به واتوجه الى كل الطلاب بأننا جيل يبني السلام وقوتنا بتنوعنا وان اتفاق معراب تحدث عن تقاسم الوزارات المسيحية بيننا وبين القوات بعد احتساب حصة الرئيس ومع حفظ تمثيل الآخرين"

وقال الوزير باسيل "ادفع الثمن يوميا بالاغتيال السياسي ووصل التزوير الى اتهامنا بتخريب انفسنا عبر عرقلة تشكيل الحكومة".

نتابع: "يوميا تحليلات ومقالات عدا التقارير عن رئاسة الجمهورية بينما انا لست مرشحا احتراما للرئيس ولنفسي واي موضوع من هذا النوع يبحث بعد الانتخابات النيابية عام 2022 الرئيس عون جبل "قدي وقدك وقد البلد كلو" فلماذا التسلية والتلهي بأمور لا معنى لها؟

واردف " نرى محاربة غير طبيعية لتفشيل العهد وهذا ما يتطلب الدخول الى حكومة نعرف انها ستعمل وتكون منتجة"

و ردا على سؤال قال:" نحن نريد وزارة الاشغال الى جانب وزارة الطاقة... والا طمئنونا بأن يستلمها من يرسم الخطط وينفذها لا من يستعملها للزفت الانتخابي وحق القوات بحقيبة اساسية وليس بحقيبتين "مشددا على "انه لا يمكن القول للتيار انه ليس جزءا من الجبل والتحالف مع المير طلال تم قبل الانتخابات ولم "نركب" له كتلة كما يقولون".

وعن لقاء رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع ورئيس تيار المردة سليمان فرنجية: قال باسيل :"هذا امر يجب ان يحصل وافرح بحدوثه لأني افكر عندها ان سليمان فرنجية اذا كان قادرا على مسامحة من قتل عائلته سيكون قادرا ان يسامح من يعتبر انه اخذ الرئاسة من دربه" .

واضاف " القوات اللبنانية يستغلون موضوع الكهرباء شعبيا وصوروا كأن خطتنا للكهرباء هي البواخر التي انا ضدها لكنها حل موقت حتى انجاز بناء المعامل.البعض لا يستطيعون ان يتخيلوا ان هناك امرا ما يمكن ان يحصل في هذا البلد بلا صفقة".

وتابع :" اقول للبنانيين ان هناك حكومة وهم يضيعون الوقت كل مرة لنصل الى نفس النتيجة ونفهم الوضع الموجود فيه من يشكل ونحن نساعده"

وقال " لن نقوم بارغام النازحين السوريين على العودة ولا نقول بعودتهم الى ادلب، بل نريد عودة امنة، واللبنانيون لن يسامحونا اذا لم نحققها وهي بند اساسي امام حكومة جديدة، مشددا على ان كل شخص صوّت للرئيس بشار الاسد في الانتخابات في لبنان يجب ان يعود الى بلده".

 

 

 

 

وشدد باسيل على "ان حكومة لبنان تصنع في لبنان عند إتفاق الرئيسين عون والحريري على معايير ومن يسير بها فليسير ومن لا يريد فليخرج، حكومة لبنان تصنع في لبنان وليس في يريفان ولا غيرها".

واكد ان "اكبر عدو اليوم هو تشتيت الرأي العام بتزوير الحقائق وطالب بحسب الدستور بالتوازن في الادارة من ضمن الكفاءة وامتحانات الخدمة المدنية".

وختم :"من الخطأ والظلم تحميلي كل المسؤوليات للعرقلة وخاصة في ملفات تعيين الموظفين الناجحين في مجلس الخدمة المدنية".

 





المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحة Facebook بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع SaidaGate بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و"الموقع" غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك
هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

موقع بوابة صيدا يرحب بتعليقاتكم حول ما ينشره من مواضيع، اكتبوا بحرية وجرأة، فقط نأمل أن تلتزموا بأخلاقيات الكتابة وضوابطها المعروفة عالميا (تجنب الشتيمة والإساءة للأشخاص والأديان)

ملاحظات:

  • 1- إذا كنت عضوا في موقعنا وقمت بتسجيل الدخول فأنت لست بحاجة إلى إدخال إسمك ولا بريدك الإلكتروني.
  • 2- تعليقات أعضاء الموقع تظهر مباشرة بينما الزوار العاديين فإنها ستمرّ على صفحة الإدارة أولا.
* الإسم الكامل
* البريد الإلكتروني
* عنوان التعليق
* نص التعليق
* التحقق الالكتروني
أرسل تعليقك





قسم الصوتيات







  • اكتشاف مغارة شبيهة المحتوى والمواصفات بمغارة جعيتا في جب جنين
  • قتل خطيبته.. ثم انتحر..
  • أوستراليا تدرس نقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس المحتلة
  • اتفاق على وقف إطلاق النار في المية ومية بعد الاجتماع في ثكنة محمد زغيب
  • قتيلان وجريح في المية ومية ومساع لوقف اطلاق النار
  • قوى الامن وضعت الرقم الساخن 1745 للابلاغ عن العنف الأسري
  • شيكات الحريري في طرابلس
  • هكذا تم خطف النقيب السوري المنشق محمد ناصيف وتسليمه لحزب الله
  • طقس الجمعة قليل الغيوم من دون تعديل في الحرارة
  • محمد نور وجنادة خالد سنتينا كل الحب لبابا وماما / المرسل عائد جويدي
  • توقيف شخصين بجرم القيام بأعمال مخلّة بالآداب العامة ومنافية للحشمة
  • قّل لا للعنف تتضامن مع مطالب أهالي اقليم الخروب.. وتطالب بفتح الطريق أمام المواطنين
  • هل سمعتم بمقام الشيخ صالح في صيدا؟؟
  • سراي الأمير فخر الدين.. هل تعرفون موقعها في صيدا؟
  • جريج: لا أعتقد ان تكون المبررات الامنية وراء اقفال العربية
  • الفوضى الخلاقة شعار أميركي... بإدارة إيران وحزب الله
  • سليماني لـ القيصر: أنجدنا وإلا خسرنا معاً الأسد وسوريا!
  • النزول الروسي في سوريا يؤكد فشل الجنرال سليماني

قسم الفيديو
لبناني موقوف في الإمارات: تعرّضت لتعذيب وحشي


أخبار متفرقة
إذهب إلى أعلى الصفحة